Header Ads

شهد Twitter و Snap نموًا قياسيًا في الإيرادات في الربع الثاني


سجل كل من Twitter و Snap نموًا قياسيًا في الإيرادات للربع المنتهي في يونيو 2021 ، مدفوعًا جزئيًا بالنمو الصحي للمستخدمين ومعدلات المشاركة الجيدة لميزات المنتج التي تم تقديمها مؤخرًا. في الوقت نفسه ، شهد العملاقان الاجتماعيان تأثيرًا أقل من المتوقع على عائدات الإعلانات نتيجة شفافية تتبع تطبيقات Apple التي وصلت إلى iOS 14.5 ، لكن التأثيرات قد تصبح أكثر وضوحًا في الأرباع القادمة.

صدر أحدث تقرير مالي لتويتر ، ويبدو أن الشركة كانت قادرة على التغلب على توقعات المحللين بشأن الإيرادات للربع الثاني من عام 2021 ، مما أدى إلى ارتفاع أسهم الشركة بأكثر من 5 في المائة. وفي الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو ، سجلت الشركة إيرادات بقيمة 1.19 مليار دولار ، بزيادة 74 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.


يقول موقع Twitter إنه وصل إلى 206 مليون مستخدم نشط شهريًا ، وهي زيادة بنسبة 11 بالمائة على أساس سنوي نتيجة لتحسين المنتج والمزيد من الأشخاص الذين يستخدمون Twitter للبقاء على اطلاع بالأخبار المتعلقة بالأحداث الأخيرة والحالية. لكن الأهم من ذلك ، أن تويتر كان قادرًا على الانتقال من تسجيل خسارة بقيمة 274 مليون دولار في الربع الثاني من عام 2020 إلى تحقيق ربح قدره 30 مليون دولار هذا العام.


ترسم أرقام Snap أيضًا صورة مشرقة ، وقد شهدت الشركة أعلى نمو للمستخدمين منذ سنوات. زادت الإيرادات بأكثر من الضعف إلى 982 مليون دولار ، وهو أسرع معدل تم تسجيله بين عمالقة وسائل التواصل الاجتماعي هذا العام.


ارتفع عدد المستخدمين النشطين يوميًا إلى 293 مليونًا ، وهو نمو صحي بنسبة 23 بالمائة على أساس سنوي وأعلى معدل تم تسجيله في السنوات الخمس الماضية للشركة. شهدت ميزة "Spotlight" التي تشبه TikTok في Snapchat زيادة بنسبة 49 في المائة في المشاركة مقارنة بالربع السابق. يعزو Snap هذا النمو إلى التخفيف الأخير للقيود ، كما يقول الرئيس التنفيذي Evan Spiegel إن Snapchat مصمم للاستخدام من قبل الأشخاص عند الخروج.



لا تزال Snap تسجل خسارة في الربع الثاني ، ولكن عند 152 مليون دولار ، فهي أقل من نصف ما تم تسجيله في الربع الثاني من عام 2020. متوسط ​​العائد لكل مستخدم الآن 3.35 دولار ، أعلى من توقعات المحللين ولكنه لا يزال أقل مما يمكن أن يكون ، مثل معظم حدث نمو المستخدم خارج الأسواق الأمريكية والأوروبية الأساسية لـ Snap ، حيث يدفع المعلنون عادةً المزيد للوصول إلى المستخدمين.


لاحظ كل من Twitter و Snap أن ميزة شفافية تتبع التطبيقات المشهورة من Apple والتي تم تقديمها في iOS 14.5 كان لها تأثير أقل من المتوقع على عائدات الإعلانات.


يساعد التتبع على استهداف المستخدمين بإعلانات أكثر صلة ، وتخشى الشركات التي تعتمد على هذا النظام أن مطالبة الأشخاص بالاشتراك قد يتم إقناعها باتخاذ قرار بعدم القيام بذلك ، خاصة إذا تم إخبارهم بالتأثير على خصوصيتهم. مثال على ذلك ، في وقت سابق من هذا الشهر ، قالت شركة تحليلات التطبيقات Flurry إن 96 في المائة من مستخدمي iOS في الولايات المتحدة قد اختاروا عدم التتبع داخل التطبيق ، مما دفع العديد من المعلنين إلى تحويل إنفاقهم لإعطاء الأولوية للإعلان على Android.


تقول Snap إنها شهدت "معدلات اشتراك أعلى مما نراه بشكل عام في جميع أنحاء الصناعة ، وهو ما نعتقد أنه يرجع جزئيًا إلى ثقة مجتمعنا في منتجاتنا وأعمالنا." ومع ذلك ، من المحتمل أن يشهد Twitter و Snap تأثيرًا أكبر في الأرباع القادمة.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.