Header Ads

تتأخر Apple في العودة إلى المكاتب لمدة شهر آخر على الأقل بسبب ارتفاع حالات Covid

أجلت Apple خطط إعادة موظفيها إلى المكتب لمدة شهر واحد في ضوء ارتفاع حالات Covid-19 في جميع أنحاء العالم. أرادت الشركة عودة غالبية قوتها العاملة لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع في سبتمبر ، ولكن تم تغيير هذا التاريخ الآن إلى أكتوبر على أقرب تقدير.


وتأتي أنباء التأخير من وكالة بلومبرج التي استشهدت بأشخاص مطلعين على الأمر. هذا يعني أن شركة Apple أصبحت واحدة من أوائل عمالقة التكنولوجيا في الولايات المتحدة الذين قاموا بتغيير خططها للعودة إلى العمل الشخصي نتيجة لمتغير Delta القابل للانتقال والذي نشأ في الهند.


وصل عدد الإصابات العالمية بـ Covid-19 إلى 190.5 مليون يوم الاثنين ، مدفوعًا بمتغير دلتا الذي أدى أيضًا إلى رفع أعداد الحالات في جميع الولايات الخمسين. ارتفعت الحالات في الولايات المتحدة يوم الأحد بنسبة 140٪ مقارنة بأسبوعين سابقين ، في حين قفز عدد حالات دخول المستشفى بنسبة 34٪ والوفيات بنسبة 33٪ ، وفقًا لما ذكره موقع New York Times .


بينما قالت أمثال فيسبوك وتويتر وجوجل إن جميع أو بعض موظفيهم يمكنهم الاستمرار في العمل عن بُعد إلى أجل غير مسمى ، لطالما كانت شركة آبل مؤيدة للعمل الشخصي.


كتب الرئيس التنفيذي تيم كوك في رسالة بريد إلكتروني داخلية الشهر الماضي: "على الرغم من كل ما تمكنا من تحقيقه بينما تم فصل العديد منا ، فإن الحقيقة هي أنه كان هناك شيء أساسي مفقود من العام الماضي: بعضنا البعض" . "لقد ضيَّق الاتصال عبر الفيديو المسافة بيننا بالتأكيد ، ولكن هناك أشياء لا يمكن ببساطة تكرارها."




يبدو أن العديد من موظفي Apple لا يشاركون كوك حماسه. ذكرت The Verge أن مجموعة من العاملين في قناة Slack الداخلية لآلاف من "دعاة العمل عن بعد" قد تعاونوا في رسالة موجهة إلى Cook وقادة الشركة الآخرين الذين يطالبون Apple بتبني سياسة عمل مرنة عن بُعد / تحديد الموقع. رد نائب الرئيس الأول لشركة Apple للبيع بالتجزئة والأفراد ، Deirdre O'Brien: "التعاون الشخصي ضروري لثقافتنا ومستقبلنا."


كتبت بلومبرج أن شركة آبل تختبر ترتيبًا هجينًا داخل المتجر والعمل من المنزل لموظفي التجزئة ، نتيجة لاختيار المزيد من المستهلكين التسوق عبر الإنترنت حتى مع رفع القيود. وفي غضون ذلك ، سيحصل موظفو المكاتب على تحذير لمدة شهر قبل أن يُتوقع عودتهم.



ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.