Header Ads

مراجعة GIGABYTE AERO 15 OLED XD: قوية ، باهظة الثمن

 




أصدرت Gigabyte تحديثًا طفيفًا لـ Aero 15 OLED ، الكمبيوتر المحمول الرائد الذي يستهدف اللاعبين والمحترفين المبدعين. مثل طراز العام الماضي ، يحتوي Aero 15 على شاشة 4K OLED واختيار منفذ مناسب مع Thunderbolt 4 و HDMI 2.1. مثل طراز العام الماضي أيضًا ، يتميز بتصميم من الألومنيوم عالي الجودة ولوحة مفاتيح RGB براقة ومستشعر بصمات الأصابع في لوحة التتبع وكاميرا ويب تقع بشكل غير مريح أسفل الشاشة. التغيير الكبير هو أن Aero 15 يشتمل الآن على أحدث معالجات Intel من الجيل الحادي عشر وبطاقة رسومات Nvidia's RTX 3070.


لم يكن الأداء الذي رأيته هنا ترقية هائلة من الإصدار السابق Aero 15 ، لكنه لا يزال من أفضل أداء الألعاب والإنتاجية الذي ستجده بين أجهزة الكمبيوتر المحمولة بهذا الحجم. تعني الشاشة التي تبلغ 60 هرتز أنك لن تكون قادرًا على رؤية معدلات الإطارات الرائعة التي يمكن للأجهزة الجديدة تحقيقها ، لذلك قد يحصل العديد من اللاعبين على تجربة أفضل من جهاز مزود بشاشة معدل تحديث أعلى. ولكن إذا كنت تشاهد شاشة OLED ، إما لأنك تقوم بعمل ملون على الجانب أو تريد فقط أن تبدو ألعابك وأفلامك رائعة ، فيجب أن ينجز هذا الجهاز المهمة (وإن كان ذلك بصوت عالٍ وساخن طريقة).


يبلغ سعر طراز Aero الذي أملكه 2099 دولارًا ويتضمن Intel Core i7-11800H وذاكرة وصول عشوائي 32 جيجابايت و 1 تيرابايت للتخزين ، بالإضافة إلى RTX 3070 وشاشة OLED مقاس 15.6 بوصة بدقة 4K. يمكنك ترقية ذاكرة الوصول العشوائي بعد ذلك حتى 64 جيجابايت ، وهناك فتحتان للتخزين M.2. لا تبيع Gigabyte هذا الطراز بالفعل حتى الآن ، لكنها تبيع طرازًا متطابقًا بسعة 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مقابل 1،999 دولارًا.


مراجعتنا لـجيجابايت ايرو 15 OLED XD

نقاط VERGE

7.5من اصل 10


أشياء جيدة

شاشة OLED رائعة

لوحة مفاتيح RGB

الكثير من القوة للعمل واللعب

اختيار منفذ صلب

اشياء سيئة

نوسيكام

عمر بطارية قصير

ارتفاع درجة حرارة الهيكل

بصوت عالٍ (حتى بالنسبة لمحطة العمل)

اشترِ 1،999.00 دولارًا من Amazon اشترِ 1،999.00 دولارًا من Newegg

الوصول مباشرة إلى اللعب: بلغ متوسط Red Dead Redemption 2 80 إطارًا في الثانية على الإعداد المسبق الفائق بدقة 1080 بكسل ، حيث انخفض إلى 37 إطارًا في الثانية بدقة 4K. مع بلوغ الحد الأقصى يدويًا لجميع أشرطة التمرير ، كان عليّ أن أسقط إلى الإعداد المتوسط ​​مسبقًا من أجل الحصول على معدل إطار 4K قابل للتشغيل يبلغ 46 إطارًا في الثانية. تم تشغيل Shadow of the Tomb Raider بسرعة 104 إطارًا في الثانية بدقة 1080 بكسل مع إيقاف تتبع الأشعة و 81 إطارًا في الثانية مع تتبع الأشعة ، حيث انخفض إلى 48 إطارًا في الثانية و 29 إطارًا في الثانية على التوالي بدقة 4K. (مع تشغيل DLSS ، 52 إطارًا في الثانية و 38 إطارًا في الثانية). لذلك يمكنك بالفعل تشغيل كلا هذين العنوانين بدقة 4K إذا كنت ترغب في ذلك ، ولكنك ستحتاج إلى إسقاط الإعدادات للوصول إلى النقطة المثالية التي تبلغ 60 إطارًا في الثانية.




GIGABYTE AERO 15 SPECS (كما تمت مراجعتها)

Intel Core i7-11800H (2.3 جيجاهرتز - 4.6 جيجاهرتز)

اثنان DDR4-3200 16GB (قناة مزدوجة)

Nvidia GeForce RTX 3070 GDDR6 8 جيجابايت (ساعة تعزيز 1290 ميجاهرتز ، طاقة قصوى 105 وات)

One Gen 4 SSD 1 تيرا بايت

شاشة AMOLED مقاس 15.6 بوصة فائقة الدقة من سامسونج (3840 × 2160)

14.02 × 9.84 × 0.78 بوصة (356 × 250 × 19.9 ملم) ، 4.41 أرطال (2 كجم)

بطارية ليثيوم بوليمر بقوة 99 وات

230W قوة لبنة

ثلاثة USB 3.2 Gen 1 (Type-A) ، منفذ Thunderbolt 4 (Type-C) ، منفذ HDMI 2.1 ، منفذ mini-DP 1.4 واحد ، مقبس مجمّع لسماعة رأس / ميكروفون مقاس 3.5 مم ، قارئ بطاقة UHS-II SD واحد ، واحد DC- في جاك ، واحد RJ-45

Intel AX200 Wireless (802.11ax)

بلوتوث 5.2

تم تشغيل إصدار أحدث ، Cyberpunk 2077 ، بسرعة 71 إطارًا في الثانية مع إيقاف تتبع الشعاع و 30 إطارًا في الثانية مع تتبع الشعاع بحد أقصى ، حيث انخفض إلى 42 إطارًا في الثانية و 19 إطارًا في الثانية ، على التوالي ، بدقة 4K (مع DLSS في إعداد الجودة). لاحظ أنه نظرًا لأن Aero يحتوي على شاشة 60 هرتز فقط ، فلن تتمكن من رؤية ميزة معدلات الإطارات التي تزيد عن 60 إطارًا في الثانية.



حافظ نظام التبريد ، الذي يشتمل على مروحتين من 71 شفرة وخمسة أنابيب حرارية ، على Core i7 في درجات حرارة معقولة. أثناء اللعب ، تحوم وحدة المعالجة المركزية عمومًا تحت منتصف الثمانينيات (مئوية) مع ارتفاعات عرضية إلى الثمانينيات العالية أو التسعينيات المنخفضة. على الرغم من ذلك ، كان الهيكل نفسه غالبًا ما يكون ممتعًا إلى حد ما على لوحة المفاتيح وساخنًا جدًا في الجزء السفلي بحيث لا يمكن وضعه في حضني بشكل مريح ، حتى عندما كنت أعمل في Chrome. المشجعون أيضًا صاخبون جدًا في وضع Turbo Mode الخاص بـ Gigabyte - سأل شخص ما كان يمر أثناء تشغيل تصدير فيديو عما إذا كان الكمبيوتر المحمول سيقلع.


شعار Aero وكاميرا الويب على Gigabyte Aero 15.

نعم ، هذه هي كاميرا الويب.

يمكن أن تكون وحدات معالجة الرسومات المحمولة الخاصة بـ Nvidia مربكة بعض الشيء لأن نفس الشريحة يمكنها تقديم معدلات إطارات متفاوتة على نطاق واسع اعتمادًا على قوتها الكهربائية. يتصدر Aero's RTX 3070 بسحب طاقة 105 واط ، كما هو الحال مع 3070 في Aorus 15G . لكن Asus 'Zephyrus G15 يخرج عند 100 واط مع تعزيز ديناميكي ، وقاعدة Razer's Blade 15يتضمن 3070 مع قوة سحب قصوى 95 واط. سيختلف أداء الألعاب حسب العنوان ، ولكن بشكل عام ، يسحب Aero معدلات إطارات مماثلة لما رأيناه كل من Blade و Zephyrus في 1440p. إنها أفضل قليلاً من Aorus الذي يركز على الألعاب (والذي لا يزال يحتوي على معالج Intel من الجيل العاشر). من ناحية أخرى ، تبلغ تكلفة Aorus المجهزة بـ RTX 3070 مع شاشة 240 هرتز 1080 بكسل فقط 1799 دولارًا ، مما يؤكد على القسط الذي تدفعه مقابل شاشة Aero's OLED.


أضاءت لوحة مفاتيح Gigabyte Aero 15 OLED من الأعلى باللون الأزرق الفاتح.

يمكنك تخصيص ألوان وتأثيرات لوحة المفاتيح.

خارج عالم الألعاب ، كانت Aero عبارة عن حقيبة مختلطة. يأتي الكمبيوتر المحمول محملاً مسبقًا بتطبيق مركز التحكم الجديد الخاص ، والذي يتم تشغيله بواسطة Azure AI من Microsoft. من الناحية النظرية ، تسمح هذه الوظيفة للكمبيوتر بالتبديل تلقائيًا بين ملفات تعريف اللون والطاقة والأداء (وضع المنشئ ، ووضع الألعاب ، ووضع الاجتماع ، وما إلى ذلك) بناءً على التطبيق الذي تستخدمه. كانت هذه فكرة رائعة ، ولكن تغيير سطوع شاشتي وإخطار منبثق في كل مرة قفزت فيها إلى Chrome أو Steam والخروج منه كان مصدر إزعاج أكثر من كونه مجرد مساعدة ، لذلك انتهى بي الأمر بإيقاف تشغيله.



من ناحية الإنتاجية ، انتشر Aero من خلال عبء العمل المعتاد ، والذي يتضمن حوالي عشرة علامات تبويب من Chrome و Slack و Spotify وبعض أعمال الصور العرضية. من الغريب أنها لم تفعل مثل سابقتها في اختبار Premiere Pro الخاص بنا ، والذي يتضمن تصدير فيديو مدته خمس دقائق و 33 ثانية بدقة 4K ؛ استغرق Aero لهذا العام أربع دقائق وخمس ثوان لإكمال المهمة ، حيث استغرق سابقتها (Aero 15 OLED XB) أكثر من دقيقتين ونصف فقط - تقول جيجابايت إن هذا قد يكون له علاقة بسائقي Nvidia. لا تزال واحدة من أسرع الأوقات التي رأيناها من جهاز كمبيوتر محمول ؛ استغرق كل من Aorus 15G و Blade 15 Base ، مع نفس وحدة معالجة الرسومات ، أكثر من ست دقائق ، بينما استغرق Dell XPS 15 مع GTX 1650 Ti 4:23.


يفتح Gigabyte Aero 15 على البيانو.  تعرض الشاشة لقطة لـ Night City من Cyberpunk 2077 من داخل نافذة مكتب عالية.

تغطي الشاشة 100 بالمائة من سلسلة sRGB و 100 بالمائة من AdobeRGB و 100 بالمائة من P3.

لا تُعد عمليات تصدير Premiere Pro مقارنة بين أنواع التفاح ، بالطبع ، حيث يمكن أن تؤدي الإصدارات المختلفة إلى نتائج مختلفة. في معيار Puget Systems لـ Premiere Pro ، والذي يختبر كلاً من التشغيل المباشر وأداء التصدير مع الوسائط بدقة 4K و 8K ، سجل Aero 824. هذه واحدة من أعلى الدرجات التي رأيتها على الإطلاق من وحدة اختبار ، وهي تفجر ابتعد عن المنافسة ، متفوقًا بقوة على Zephyrus G15 و Blade 15 و Aorus 15G ، بالإضافة إلى Aero XB مع RTX 2070 Super Max-Q. إنها أكثر من ضعف النتيجة التي رأيناها من Dell XPS 15 .


توافق على المتابعة: GIGABYTE AERO 15 OLED XD

يتطلب منك كل جهاز ذكي الآن الموافقة على سلسلة من الشروط والأحكام قبل أن تتمكن من استخدامه - العقود التي لا يقرأها أحد بالفعل. من المستحيل بالنسبة لنا قراءة وتحليل كل واحدة من هذه الاتفاقيات. لكننا بدأنا في حساب عدد المرات التي يتعين عليك فيها النقر على "موافق" لاستخدام الأجهزة عندما نراجعها ، نظرًا لأن هذه اتفاقيات لا يقرأها معظم الناس وبالتأكيد لا يمكنهم التفاوض.


لاستخدام Gigabyte Aorus 15G ، عليك الموافقة على:


طلب منطقتك وتخطيط لوحة المفاتيح

اتفاقية ترخيص Windows 10

دبوس

الاتفاقيات التالية اختيارية:


الاتصال بشبكة Wi-Fi

قم بتسجيل الدخول إلى حساب Microsoft

إعدادات الخصوصية ، بما في ذلك التعرف على الكلام عبر الإنترنت ، والعثور على جهازي ، والكتابة بالحبر والكتابة ، ومعرف الإعلان ، والموقع ، وبيانات التشخيص ، والتجارب المخصصة

اسمح لـ Microsoft بجمع واستخدام المعلومات بما في ذلك الموقع وسجل الموقع وجهات الاتصال والإدخال الصوتي وأنماط الكلام والكتابة اليدوية وسجل الكتابة ومحفوظات البحث وتفاصيل التقويم والمحتوى وسجل الاتصالات من خدمات Microsoft ورسائلها وتطبيقاتها ، بالإضافة إلى محفوظات الاستعراض في Microsoft Edge ، لمساعدة Cortana في توفير تجارب مخصصة واقتراحات ذات صلة

الموافقة على مجموعة Gigabyte للمعلومات غير الشخصية حول كيفية استخدامك للنظام

هذه أربع اتفاقيات إلزامية و 11 اتفاقية اختيارية لاستخدام هذا المنتج.



هذه نتيجة رائعة للغاية ، لكنك ستحتاج إلى إجراء بعض المقايضات لتلك القوة. أولاً ، عمر البطارية هو خيبة أمل خطيرة. ادعى Gigabyte ما يصل إلى ثماني ساعات ، ولكن حتى في ملف تعريف Power Saver ، أعطتني أول وحدة Aero 15 التي تم إرسالها لي حوالي ساعتين فقط. في الوحدة الثانية ، كان متوسط ​​ثلاث ساعات وأربع دقائق من العمل المتواصل. هذا جيد إذا كنت تخطط لعدم أخذ هذا الشيء أبدًا إلى أي مكان (طوب الطاقة 230 واط ضخم جدًا أيضًا) ولكن بالنسبة لشخص مثلي يعمل غالبًا أثناء التنقل ، فإن فترة الحياة هذه ليست رائعة - خاصة حول علامة 2000 دولار. لقد حصلنا على خمس ساعات و 45 دقيقة من XPS 15 ، وأكثر من ست ساعات من Aorus 15G ، لذا فإن الأمر يستحق النظر إذا كنت مستخدمًا للهاتف المحمول تحب مظهر Aero.


هناك أشياء أخرى قليلة. تحتوي كاميرا الويب على مصراع فعلي مناسب ، ولكنها تقع أيضًا فوق لوحة المفاتيح مباشرةً ، أسفل شعار Aero على الحافة السفلية ؛ إنه يمنح أي شخص تجري دردشة فيديو مع منظر رائع لخياشيمك. يوجد مستشعر بصمات الأصابع في الزاوية العلوية اليسرى من لوحة اللمس ، وهو سهل الاستخدام ، لكن إصبعي مر به أيضًا عدة مرات أثناء التنقل. أخيرًا ، لوحة المفاتيح مريحة (تحتوي على لوحة NumPad وقليلًا من نقرة ناعمة) ، لكن مصابيح RGB الوامضة تبدو جيدة جدًا ومرئية ، ولن تكون بالضرورة ما يريده الجميع في المكتب أو المقهى.


يفتح Gigabyte Aero 15 OLED على بيانو يُرى من الأعلى ، مائلًا إلى اليسار.  لوحة المفاتيح مضاءة باللون الأزرق الفاتح.  تعرض الشاشة سطح مكتب بخلفية رمادية وبيضاء.

أنا فقط أتمنى أن يستمر لفترة أطول.

بشكل عام ، يعد Aero خيارًا مناسبًا لك إذا كنت تبحث عن كمبيوتر محمول OLED قوي مع الكثير من الإثارة. لكن عيوبه - لا سيما عمر البطارية و nosecam - مهمة ، ويجدر النظر فيما إذا كنت ستستفيد استفادة كاملة من الرقائق و 4K OLED في المقابل.


على سبيل المثال ، لا تعتبر أي من العناوين الشهيرة التي تم اختبارها هنا مثالية للتشغيل بدقة 4K بأقصى إعداداتها. وبينما تحصل Aero 15 على معدلات إطارات أفضل من Aorus بدقة 1080 بكسل ، ستظل ترى 60 إطارًا في الثانية فقط على Aero ، بينما ستظهر لك شاشة معدل التحديث الأعلى على Aorus المزيد. وهناك أيضًا مجموعة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة QHD ، بما في ذلك Zephyrus G15 و Blade 15 ، والتي يمكنها تشغيل الألعاب بشكل جيد جدًا بهذا القرار - ويمكنها بالتأكيد كسر 60 في بعض العناوين هنا.


هذا يترك منشئي المحتوى وغيرهم من المحترفين الذين يخططون لاستخدام Aero كسائق عمل ، كجمهور حقيقي لهذا الجهاز ، وبينما يعد هذا بالتأكيد أحد أقوى أجهزة الكمبيوتر المحمولة لهذا النوع من عبء العمل ، أتساءل كم عدد هؤلاء الناس بخير مع عمر البطارية القصير و nosecam. قد تكون هذه تضحيات تستحق أن يقدمها بعض الناس ، لكن من المؤكد أنهم يطلبون الكثير.


ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.